الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 [لنرفع عن الطفلة الألم حتى لاتبكي عمراً كاملاً]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتح الرحمن بابكر السيد

avatar

المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 05/08/2008
العمر : 46

مُساهمةموضوع: [لنرفع عن الطفلة الألم حتى لاتبكي عمراً كاملاً]   الأربعاء أكتوبر 22, 2008 8:09 am

ختان البنـــــــــــــات

تحياتي لكم جميعاً وهذا ردنا ياعظوم حتى تعم الفائدة:

ماذا نعني بالختان؟

ألاخـذ من البظر الشيء اليسير، وشبه القطع اليسير بإشمام الرائحة، والنهك بالمبالغة فيه، أي اقطعي من الجلدة التي على نواة البظر ولا تستأصليها
ونقل ابن القيم عن الماوردي قوله: " وأما خفض المرأة فهو قطع جلدة في الفرج فوق مدخل الذكر ومخرج البول على أصل النواة، ويؤخذ من الجلدة المستعلية دون أصلها ". هذه النواة هي البظر، والجلدة التي عليها، وهي التي تقطع في الختان، والتي شبهها الفقهاء بعرف الديك والمسماة بالقلفة، والتي تتجمع فيها مفرزات اللخن (مفرزات باطن القلفة) مثل ما يحدث في الذكر عندما تكون تلك القلفة مفرطة النمو، لذا أمرت السنة المطهرة بإزالتها.
الختان من سنن الفطرة كما دل على ذلك قوله صلى الله عليه وسلم : ( الفطرة خمس أو خمس من الفطرة : الختان والاستحداد ونتف الإبط وتقليم الأظفار وقص الشارب ) رواه البخاري ومسلم. وجمهور فقهاء المسلمين على أن الأمر للندب أو الاستحباب، عدا الشافعية الذين قالوا بوجوبه. والختان مشروع في حق الذكر والأنثى ، والصحيح أن ختان الذكور واجب وأنه من شعائر الإسلام ، وأن ختان النساء مستحب غير واجب . وقد جاء في السنة ما يدل على مشروعية الختان للنساء فقد كان في المدينة امرأة تختن فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تنهكي ؛ فإن ذلك أحظى للمرأة وأحب إلى البعل ) رواه أبو داود وصححه الشيخ الألباني في " صحيح أبي داود " .
أما أخذ البظر بكامله، أو البظر مع الشفرين الصغيرين، أو حتى مع الشفرين الكبيرين أحياناً، فهو مخالف ويؤدي إلى مضاعفات كثيرة. وهو المعروف بالختان الفرعوني.

فوائد ختان البنات:

1.تتراكم مفرزات الشفرين الصغيرين عند القلفاء وتتزنخ ويكون لها رائحة كريهة وقد يؤدي إلى التهاب المهبل أو الإحليل(الالتهابات التناسلية والبولية).
2.يقلل الحساسية المفرطة للبظر الذي قد يكون شديد النمو بحيث يبلغ أكثر من 3 سنتمترات عند انتصابه فكيف للرجل أن يختلط بزوجته ولها عضو كعضوه، ينتصب كانتصابه عند الجماع.
3.منعه من ظهور ما يسمى بإنعاظ النساء وهو تضخم البظر بصورة مؤذية يكون معها آلام متكررة في نفس الموضع .
4.الختان يمنع ما يسمى " نوبة البظر " ، وهو تهيج عند النساء المصابات بالضنى [ مرض نسائي ]
5.الختان يمنع الغلمة الشديدة التي تنتج عن تهيج البظر ويرافقها تخبط بالحركة ، وهو صعب المعالجة
.

ختان البنات لا يؤدي إلى البرود الجنسي إلا في حالة واحدة :

" إن البرود الجنسي له أسباب كثيرة ، وإن هذا الإدعاء ليس مبنيّاً على إحصائيات صحيحة بين المختتنات وغير المختتنات ، إلا أن يكون الختان فرعونيّاً وهو الذي يُستأصل فيه البظر بكامله ، وهذا بالفعل يؤدي إلى البرود الجنسي لكنه مخالف للختان الذي أمر به نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم حين قال : ( لا تنهكي ) أي : لا تستأصلي ، وهذه وحدها آية تنطق عن نفسها ، فلم يكن الطب قد أظهر شيئا عن هذا العضو الحساس [ البظر ] ولا التشريح أبان عن الأعصاب التي فيه .


أضرار ختان البنات:

حدوث نزيف وهو أمر حتمي بكل احتمالاته على المدى القريب حيث تتعرض البنت للصدمة العصبية والنفسية نتيجة فقد كمية كبيرة من الدم ولإجراء هذه العملية في معظم الأحوال دون مخدر وقد تؤدي أيضا إلي الوفاة إذا لم يتيسر إنقاذ الفتاة ، وكذلك التلوث وإصابة البنت بإحتباس في البول في الأيام التالية للختان بسبب الخوف والألم وتورم الأنسجة مما يرتب مزيدا من الألم مع إحتمال تلوث الجهاز البولي .
علي المدي البعيد ونتيجة خياطة الجلد الخارجي يمكن أن تنمو أكياس قد تصل إلي أحجام كبيرة تتطلب جراحة لإزالتها وإلا فيمكن أن تتلوث وتكون تقرحات، وغالبا ما تحدث مشكلات في الدورة الشهرية – احتباس الدم – لصغر الفتحة المتبقية بعد الختان مما يؤدي إلي تراكم بقايا الدورة والترسبات البولية في المهبل مما يؤدي إلي تكوين الحصوات في المهبل مما يحدث مشاكل.
وقد تؤدي هذه العملية إلي حدوث عقم لصعوبة الاختراق الجنسي فضلا عن مشكلات جنسية تضر بالعلاقة الزوجية .
وعلي ذلك فان هذه العملية تعني ببساطة شديدة حرمان الأنثي من حقوقها الطبيعية التي وهبها لها الله ببتر الجزء المسئول عن المتعة فلا يتحقق لها الارتواء الجنسي وتقع فريسة للأهواء وكذلك الزوج يجد نفسه عاجزا عن إشباع رغبتها فيلجأ إلي المخدرات تحت تأثير الوهم .
وعليه فإن ختان الأنثى من وجهة النظر الطبية هو جريمة يجب منعها .
خلاصة القول يتضح لنا أن الحكمة الطبية من الختان، الذي دعت إليه الشريعة الإسلامية، تظهر عند الرجال أكثر بكثير مما تظهر عند النساء، ونستطيع القول أنه في البلاد ذات الطقس الحار كصعيد مصر والسودان والجزيرة العربية وغيرها، فإنه يغلب أن يكون للنساء بظر نام يزيد في الشهوة الجنسية بشكل مفرط، وقد يكون شديد النمو إلى درجة يستحيل معها الجماع، ومن هنا كان من المستحب استئصال مقدم البظر لتعديل الشهوة.


توصيات:

يترك للانثى حق اجراء الختان الشرعى بعد أن تبلغ احتراما لادميتها وذلك بإصدار قانون يحرم عملية إجراء الختان غير الشرعي والحمد لله الآن موجود في السودان.
•إدخال منهج فقه الطبيب في مناهج كليات الطب والتعريف بالختان الشرعى (السنة).

لكم حبي وأتمنى الفائده العامة وأن يهدينا ربنا سواء السبيل،،،


فتح الرحمن بابكر


عدل سابقا من قبل فتح الرحمن بابكر السيد في الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 1:55 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عظوم عمر ابابيل

avatar

المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 02/09/2008
العمر : 36

مُساهمةموضوع: انت الذى رفع عن الطفلة الالم   الأربعاء أكتوبر 22, 2008 9:00 am

والله هذا المقال يدرس حتى فى الجامعات يا اخوانى الذين يطلعون على هذا المقال اخذ

نسخه منه وتسلمها الى أئمت المساجد والحرص عليهم بان يسردو هذا المقال فى خطب

الجمعة حتى تعم الفائده على كل المجتمع ولكم الاجر انشاء الله وجزاكم الله خيراً

رساله خاصه الى الاخ فتح الرحمن والله كنت اعلم بك سوفه تاتى بما لم ياتى بهى

الاوائل ولك شكرى وتقديرى وربنا يتقبل منك انشاء الله . عظموت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
[لنرفع عن الطفلة الألم حتى لاتبكي عمراً كاملاً]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التكينـــــــــة :: المنتدى الإجتماعي-
انتقل الى: