الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هل الرجل يخاف من ذكاء المرأه؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
موسى ابوامد

avatar

المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: هل الرجل يخاف من ذكاء المرأه؟؟؟   السبت يناير 03, 2009 6:18 am




________________________________________

هل ذكاء المرأة يخيف الرجل !!

وهل يخاف الرجل من ذكاء المرأة أم من دهائها الفطري !!

هل تحرص على أن تتزوج من هي أقل ذكاءً منك ؟!!!


أثبت العلم الحديث أن حجم مخ الرجل أكبر من حجم مخ المرأة مما يعني زيادة الخلايا الدماغية لدى الرجل ، فمم يخاف الرجل ؟

لماذا يحرص الرجل دائما كل الحرص على أن تكون زوجته اقل منه في الذكاء والمركز الاجتماعي ، ولماذا يشعر بالقلق إذا حدث العكس !!

هل المرأة المتفتحة الذكية تقف حجر عثرة أمام الرجل فيما يخص عالمه الخاص داخل البيت وخارجه .


هل تفوق المرأة وإظهار قدراتها أمام شريك حياتها وتفوقها يشعره بالضآلة بجانبها ، وهل السبب الرئيسي لارتفاع نسبة العنوسة بين السيدات المتميزات إبداعيا وبين عدم الإقبال على تلك المرأة من طرف الرجال للزواج منها هو ذكائها وتميزها ؟

وأخيراً ....

لماذا لا يفتخر الرجل بكون شريكة حياته أفضل منه مثلما يريدها أن تفخر بتفوقه ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالد بابكر شوية

avatar

المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل الرجل يخاف من ذكاء المرأه؟؟؟   الأحد يناير 04, 2009 12:24 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على اشرف خلق الله اجمعين

اخى موسى ليس المرأة اذكى من الرجل ولكن توجد بها صفة يخاف منها الرجل وخاصة عندما تنظر اليه تشتت افكاره وتقلل من قوته /يكفيك من الامثال امرأة العزيز عندما نظرت الى سيدنا يوسف (همت به وهما بها لو لا ان رأى برهان ربه)المرأة ذكائها فى عيونها وقوتها فى لسانها عكس الرجل ذكائهى فى عقله وقوته فى قلبه عشان كده اخى موسى المرأة تزهل الرجل عندما تنظر اليه ويرتعش عندما تتحدث اليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عظوم عمر ابابيل

avatar

المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 02/09/2008
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: هل الرجل يخاف من ذكاء المرأه؟؟؟   الإثنين يناير 05, 2009 12:13 am

الاخ الدكتور موسى
الاخ الجار الوفى خالد
الاخوه اعضاء المنتدى
السلام عليكم ورحمة الله
كل عام انتم والامه الاسلامية والشعب الفلسطينى تنعمون بالسلام والوحدة العربية


تعقيب على حديث الاخ خالد فعلن المراه عندما تنظر او تتحدث معك انما تفعل فيك العجب سوا كان كلام شديد اللهجه او كثير المرونه وهكذا الحياة نحن خلقنا للمراه وهى كذلك ولكم الشكر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتح الرحمن بابكر السيد

avatar

المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 05/08/2008
العمر : 47

مُساهمةموضوع: رد: هل الرجل يخاف من ذكاء المرأه؟؟؟   الإثنين يناير 05, 2009 9:01 am

الأخ العزيز أبو أمد وفقك الله وأنت سابق في طرح هذه المواضيع التي نراها بين ظهرانينا ونحمد الله الذي جمل إنسانية الآدميون رجالاً ونساءاً بنعمة العقل والذكاء والنجابة وحيث أن العقل مناط التكليف والأمانة فإن الله سيحاسبنا عليه يوم القيامة إن كان خيراً فخيراً وإن كان شراً فشراً جعلنا الله وإياكم ورواد المنتدى وأهلنا جميعاً ممن يستغل ذكائه في طاعته وفي التصرفات السليمة داخل وخارج بيوتنا.
أخي الكريم أظن أن ذكاء المرأة لايخيف الرجل السوي بل يمكنه إذا أحسن استخدامه وتوظيفه جني فائدته ( ذكاء الأبناء بالوراثه وتعليمهم والاستفاده من الحوار مع الزوجه الذكية في مناقشة أمور الحياة المختلفة فلربما تعطي نصيحة ورأي صائب يستفاد منه وكذلك في تربية النشء ) وشوف وقارن المرأة اليوم رئيسة وطبيبه ومهندسة وإدارية وغيره ..............الخ حيث تساعد في أحايين كثيرة في المصروفات بصورة مباشرة ( العمل) وغير مباشرة ( التدبير). إذاً لماذا يخاف الرجل من المرأة؟.
الرجل يتفادى دهاء المرأة الفطري الذي أظنه هو مكر النساء المذكور في قوله تعالى : ( إن مكرهن عظيم ) حيث يعرفن جيداً الإستخدام الأمثل لذلك الدهاء في الوقت المناسب وكيفية ذلك الإستخدام ويعرفن أيضاً التعبير عنه بذرف دموع باردة، لكنني أظن أن من يوفقه الله سوف يعرف جيداً كيفية التعامل والتحائل على دهاء المرأة وحتى يتمكن الجميع من ذلك عليهم الإحسان إليها في جميع الأوقات والتعامل معها على أساس أنها شخص فعال وإشراكها في جميع الأمور وإحترامها وإعطائها مكانتها الطبيعية وإكرامها ويجب عدم إهانتها حتى وإن أخطأت بل يجب توجيهها بلطف.
ويا حبيبنا بعض الناس يحاولون جاهدين وبقدر ما يستطيعون أن يتزوجوا من هي دونهم في الذكاء والعلم والمكانه ( الإجتماعية والثقافية والإقتصادية .......... الخ) خوفاً من حدوث المشاكل التي تحدثها تلك الفوارق ونسوا أن التكافؤ شرط في الزواج في بعض المذاهب، ونسوا أن تقدير الله سابق، ولكن هنالك الكثيرون تزوجوا من زوجات تفوقهم في كل الأشياء وربنا وفق بينهم وحياتهم سمناً على عسل وهنالك علاقات زواج متكافئه إلى حد ما ولكن لم يقدر لها الإستمرارية، إذاً يمكننا القول أن الرجل الناجح الذكي والمرأة الناجحة الذكية هم الذين يحسنون استغلال ذكائهم ويوظفونه ويلعبون به دوراً كاملاً هادفاً ويضيفون به أسرة ناجحة لهذا العالم الكبير، ولايمكن ان نقول أبداً أن جميع النساء أو حتى بعضهن يشكلن حجر عثرة أمام الرجل بل أن المرأة المتفتحة الذكية تدفع زوجها لتحقيق المستحيل و تشكل له جسراً للتواصل مع العالم كله وتكون إزاله للعثرات ولكل إمرأة مقدرتها وظروفها في ذلك.
طبعاً ياأخي موسى الزواج قسمة ونصيب لمن يسره الله لها ولايرتبط بالتميز بأنواعه والظاهر أن فرصة من تطرق أبواب المعرفة في الزواج تضعف لأن الناس في مجتمعاتنا الشرقية يتزوجون صغاراً ولاينتظرون البنات حتى إكمالهن الدراسة، إضافة إلى أن الناس كذلك يظنون أن المرأة الذكية أو المتفوقه تتعامل بندية أو فوقيه ويظنون أن الزواج من صغيرة يشكلونها على كيفهم وتكون مطيعة إلى حد ما.
الآن يمكنني القول أن فترات الدراسة هي التي تؤدي للعنوسة وليست الذكاء والتفوق والتميز في حد ذاته لذا فإنني أستغل هذه الفرصة وأدعو جميع البنات عبر هذا المنتدى أن يتزوجن قبل أو أثناء الدراسة إذا أتى من يرضى دينه وخلقه ولايتحججن بالدراسة وكذلك من يتزوجون بهن أن يحترم رغباتهن في مواصلة الدراسة بقدر المستطاع ويضحون بوقتهم من أجل تحيقيق تفوقهن، والزوج الناجح هو الذي يطور مهارات زوجته ويسعى لأن تكون هي الأفضل مادام الهدف واحد.
ويا كرام طالما الحياة الزوجية مضبوطه بضوابط نحاسب عليها رجالاً ونساءاً وأن هنالك حقوقاً وواجبات يلتزمها الطرفين فإنني أرجو أن لايكون هنالك مجالاً للخوف عند الرجل أو حى المرأة والله موفق الجميع لمافيه بناء المجتمع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهلة

avatar

المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 17/10/2007
العمر : 40

مُساهمةموضوع: رد: هل الرجل يخاف من ذكاء المرأه؟؟؟   الأربعاء يناير 07, 2009 8:38 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حياك الله اخوي حينما ننظر الي الفطرة السوية التي خلقنا الله عليها فرجل في الريادةحكمةوعلماوتفكرا في الحياة وسبحان الله لوننظرنا في الحياةلشاهدنا المراه مهما ارتقت في تعليمها ومناصبها فدورها الرائد هو في تتطوير بيتها ومنها يحكم عليها بتفوق والجدارة وحتى من خلال الحوارات مع النساء الرائدات دوما يطرح هذا السؤال كيف توفقين بين بيتك وبين عملك فاعتقد انا المراه التي تتنتج جيل رائد مرتبط موحد بالله متمسك بقيمة ودينة امراه في قمة الذكاء واحسب انا تفوق الرجل وتتطورة يكون وراهوا تقوي امراه وصلاح زوجة وذكاء فلو تمسنك بادورنا لسلمنا كتثير فذكاء المراه ليس تنافسيامع الرجل قطعا لا انما ذكاء بناء لتجمع في رحابها زوجا وابناء متفوقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.zzrz.com/z/
 
هل الرجل يخاف من ذكاء المرأه؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التكينـــــــــة :: المنتدى العام-
انتقل الى: