الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
فتح الرحمن بابكر السيد

avatar

المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 05/08/2008
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟   الأحد ديسمبر 14, 2008 12:07 am

الأخ الحبيب زينهم لك مني التحية والحب ويا ريت تحاول تفهمني أنا لو ركزت معي من خلال كتاباتي ليس من دعاة العصبية وليس من الذين يتحزبون لها وأنا عايز حقوقي كاملة ( التي تكفلها كلمة مواطن) غير منقوصة أشرت إلى نفسي وأردت الكل في التكينة في الجزيرة في قرى الرفاعيين وماحولها وأتمنى أن يكون فهمك في هذا السياق وليس في سياق آخر.
أخي زينهم لو تكرمت وراجعت كتاباتي في هذا البوست لاتجد فيها مايقلق وأنا كتبت أن أغلبية الأسر الغيررفاعية وموجوده في التكينة أو في قرى الرفاعيين الأخرى أصبحت رفاعية بالمصاهرة والتعايش والأخذ بالأغلبية واحترام الأقلية- عندما نطالب بالحقوق أفتكر يستفيد منها مواطن البلد (التكينة أو قرى الرفاعة) بغض النظر عن قبيلته طالما هو مواطن في التكينة. عندما نمدد أسلاك كهرباء أو أنابيب ماء أو انشاء مدارس ومستشفيات هل سيحرم منها مواطن التكينة غير الرفاعي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟بالتأكيد لا بل سيستفيد ويفيد يا أخي زينهم لاتحاول أن تجرنا لنقاط لانريد الخوض فيها كلامنا واضح وطلبنا واضح ( عايزين حقوق مدارس - مستشفيات - وظائف- دور شباب - أندية - إعادة تخطيط) يا أخي ما ممكن كل شيئ العون الذاتي يا أخي العون الذاتي دا كرهناه !!!
يا أخ زينهم لو قلت الحقوق تنالوها إذا كنتم اسلاميين (مؤتمر وطني ) منطقتنا هي التي أوجدته، لو قلت علماً نحنا الذي بدأ العلم في السودان ولافخر ،ولو ولو ولو وأنت سيد العارفين.
يا أخي أنظر إلى وضع المدارس والمستشفيات وحتى لصحة الأطفال وأنظر لإغترابك عن البلد لماذا يا أخي أصحى!!!!!!!!
يا زينهم بطريقتك دي ستظل طيلة عمرك بهذا الوضع أصحى وخت إيدك مع إيدي نأخذ حقوقنا ونكفل لمنطقتنا مكانتها ونربي أجيالنا بعزة.
((( يا زينهم في إغترابك عن البلد عبرة ودي براها تكفي)))

يا أخي جيب لينا حقوقنا وكفى الله المؤمنين شر القتال باي طريقة انت عارفها

لك تحياتي وحبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالد بابكر شوية

avatar

المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟   الأحد ديسمبر 14, 2008 4:41 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على اشرف خلق الله سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

الاخ/فتح الحمن /والاخ ود مزمل /والاخ عبد الرحمن الحلاوى وجميع الاخوه اعضاء المنتدى كتبنا ما فيه الكفايه عن هذا الموضوع حتى بداء يلهينا عن مشاكلنا المفروض نكتب عنها ونكتب بحماس قبلى متعصب /النار بدايتها شراره /نود ان نخمد هذه النار قبل ان تشتعل فينا /لفت نظرى احد الاخوة وقال لى ماذا حل بكم انتم المثقفون المتعلمون اننى من المواظبين على قرأت مواضيعكم داخل المنتدى ولكن بدأت تاخذون منحنى اخر وتتكلمون بالقبليه وقال لى كنت صديق لابناء التكينة بقبيلة المعلمون وعرفت التكينة منهم وعرفتكم اكثر شعب يتعصب لى قريته تحبوها اكثر من نفسكم بالرغم من علم الجميع بان التكينة بلد رفاعى لكن كان الواحد يزعل عندما تقول له مرحب بالرفاعى التكيناوى ويقول ليك لا انا التكيناوى الرفاعى حبا للتكينه /وسالنى سؤال وقفت فيه كثيرا هل التكينه كلها رفاعه؟ فقلت لا / فقال لى هل تربطكم بهم علاقة ؟قلت نعم هم اخواننا وابناء عماتنا ونحن منهم وهم مننا فقال لى اوعوا الى نفسكم واكتبوا عن قبيلتكم التكيناوية ولا تجعلوا بينكم نقطة تفرقكم وفى نهاية كلامه قال لى انا رفاعى اما وابا //////هل تعلم اخى فتح الرحمن الذين يريدوا ان يزرعوا هذه الفتنه فينا هم الذين حاربونه وجعلونه ندفع الثمن نحن : يريدوا ان يفرقوا بيننا مرة اخرى بعد ان حسوا بان جراحنا بدات تنضم /ذى ماقال الاخ ود مزمل يريدوا زعزعة الوسط ويزرعوا فيه الفتنه القبليه /اصدقائي اعضاء المنتدى لا تبحروا كثيرا فى هذا التيار واجعلوا التكينة قبيلة بكل سحناتها الداخلية وقولوا نحن تكيناويون ولا تجعلون ننفر من هذا المنتدى بتعصبكم القبلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتح الرحمن بابكر السيد

avatar

المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 05/08/2008
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟   الأحد ديسمبر 14, 2008 7:54 am

الأخ العزيز والعم الحبيب خالد بابكر شوية لك ألف تحية وكل سنة وأنت طيب ونسأل الله لك الحفظ.
حبيبي لو تابعت الموضوع من أوله صحيح نحن نتعصب للرفاعة ويافخرنا وعصبيتنا للتكينة شرف وعز وأنا يا أخي عندما كتبت طلبت أن نتعصب من أجل نيل الحقوق سميها ( الحقوق التكيناوية) بلاش الرفاعية إذا كان الاسم بيخلق مشكلة.وإذا كنتم ترون أن هذا النقاش سيدخلنا في مالايحمد عقباه فأرجو سحب هذا البوست غير مأسوف عليه وتبقى وحدتنا التكيناوية. ولكن ياحبيب المنتدى لطرح ومناقشة جميع الأفكار والأراء التكيناوية والغير تكيناوية فأرجو أن تتسع الصدور وأرجو أن يصل هذا الكلام لكل متصفح سواءاً كان رفاعياً أم تكيناوياً أو غير ذلك وإلأ فما أكثر المنتديات.
أخي خالد وأخي زينهم تأكدوا وأظنكم تعرفوني جيداً أكره العصبية لكن كراهتي للظلم أشد ومنطقتكم ..... سمها ماشئت بعين كل ناظر أراها مظلومة ومهضوم حقها فأرجو أن تفهموني في هذا السياق لا أكثر. وأرجو أيضاً أن تطالبوا على الاقل بحقوقنا والساكت عن الحق شيطان أخرس، وأخيراً أرجو أن لايسأ الفهم ولكم مني العتبى و جزيل الشكر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالد بابكر شوية

avatar

المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟   الأحد ديسمبر 14, 2008 10:05 am

بسم الله الرحمن الرحيم

ابن اخى /السلام عليكم ورحمة الله وبركاته/اطال الله عمرك وجعلك منارة علم ليس قولى ان نسحب هذا الموضوع من البوست وليس هو عارا علينا ولكن اود ان لا نطول به فى حواراتنا ولا نريد ان ناخذ اسم القبيله سلاح نشهره لجلب حقوقنا فى التكينة نريد ان ناخذ اسم التكينة ونقاتل بها حتى نضمن لها حقوقها فى الولاية ونجعلها رمز لقبيلة الرفاعيه وشجرة يتظللون تحت ظلالها ونسأل الله القدير ان يجمع شملنا ويرد غربتنا انا معك المنتديات لطرح كل الافكار ولكن اذا بدأنا ان نطرح مثل هذه سوف نتشتت ونفترق لان سوف نفتح باب نحن فى غنى عنه وانت تعلم ذالك لان افكارنا الحزبيه ليس واحده فينا المؤتمر الوطنى وفينا حزب الامه وفينا الاتحاد الديمقراطى وفينا وفينا وفينا ....................ولا اريد ان اطرح لك ما شابه ذالك من الاتجاه القبلى وانا قرأت مواضيع داخل هذا المنتدى لبعض الاخوة فيه ميلا لتحزبهم فما بالك اذا كل من بداء يطرح فكره الحزبى هل تسكت ولا ترد عليه اكيد سوف ترد الصاع صاعين ومن هنا تبداء نقطة الشتات انا سوف اظل متمسكن مذهبن وقبيلة بالتكينة واذا سالنى احد وقال لى ما هى قبيلتك اقول التكينة واذا سألنى مره اخرى وقال لى هل لك حزب تميل له اقول نعم واذا قال لى ما هو الحزب اقول له التكينة ولا اريد ان اقول لك مثل العباره التى كتبها ابن العم الحلاوى (بين القارى والكاتب افتح الله)الاعوج رأى والعديل وماذا يعنى بهذه العباره ؟واذا تمعنتها جيدا تجده فى غاية الزعل وهو يكتب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبدالرحمن _ الحلاوي



المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 06/12/2008
العمر : 49
الموقع : UAE

مُساهمةموضوع: رد: ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟   الأحد ديسمبر 14, 2008 10:48 am

الإخوة الكرام
والله ثم والله ، لم نتحرك لفتنة ولسنا دعاة فتنة وأنا شخصياً والله لا أنتمي لأي حزب سوداني ولدي تحفظات كبيرة على طريقة تكوين المكاتب السياسية في داخل الأحزاب سواء الأحزاب التقليدية أو الأحزاب الأخرى ، وحتى الإسلامية ! ، لم نستفد من هذا التنوع في شيء ، دولاب الدولة يدار بطريقة الولاء منذ الاستقلال وحتى الآن .. تعلمنا وما استفدنا من العلم في شيء .. رجعنا القهقري ..لأن القسمة العادلة في السلطة والثروة غائبة في دساتير السودان في مختلف عصوره ( السودان الحديث ) ،
الآن في وقتنا الحاضر لنجنب البلاد شر الإحن فلابد من قيام أحزاب جديدة ذات برامج مقنعة لها القدرة على إستيعاب الكوكتيل السوداني ، ماذا يجعل الناخب الأميركي ذو الأصول المكسيكية للإدلاء بصوته لصالح الحزب الديموقراطي أو الجمهوري غير البرنامج والإجراءات الصحيحة في تصعيد العضوية حسب الجهد والعطاء في سلم الحزب ؟ أترى قرابة الرحم أم العاطفة أم الكفاءة ، ما الذي يجعل البنوك في السودان لصالح ناس علان ووزارات وجهات لآل فلان وما الذي يجبر الناس على الرجوع إلى القواعد الأصلية ( قرابة الدم والرحم ) ألم ننعتق من القبيلة إلى المجتمع المتمدن هل هذه القوالب غائبة عن تفكيرنا أم نضبت وجفت بنات أفكارنا وأصبحنا ندعو في غير وعي لإذكاء العصبية ؟؟ الدافع ليس الغضب لمجرد الغضب وليس رد الفعل لسوك الآخرين ولكن طالت المدة ونفد الصبر وقلت الحيلة ، وأصبحنا في ليل بهيم وإن أسفر صبحه فهو نحو الأسوأ فهاهي قوات الأمم المتحدة والقوات الإفريقية والإتفاقات الموقعة أصبحت جزء أصيل من المستقبل الغامض ، وأننا ننظر للمصائب بفراسة ، ليس طمعاً في منصب أو حاجة في نفوسنا ، ولكن الظلم والإستفزاز المستمر إعلامياً واقتصادياً ونحن كالعير على ظهرها الماء وهي عطاش !!
تلك الأسطوانة المشروخة التي ظلت تردد عن سماحة إنسان الوسط وطيبته الساذجة وسكوته المطبق ،يجهل أهل السلطان أن الوسط هو العمق الحقيقي لهم فلم هذا التجاهل والنكران لإنسانه تدميراً لزراعته وتعطيلاً لمصانعه وتشريداً لأبنائه في المهاجر وتقطيعاً لأواصر القرابات فقراً مدقعاً يلوذ القريب عن قريبه تعففاً من حرج الفاقة وهوان الحال ويقف صبيتنا يتجولون المدن في مهن هامشية مهينة ، بينما آخرون يرفلون في النعيم ، وحينما نسامرهم في تجمعاتهم ونجاريهم في أنسهم يكلموننا عن أهل العوض !! فكيف تريدوننا أيها القوم تبع لا أحياء نذكر أو موتى فننسى ، مالكم كيف تحكمون .. نحن ندعو لعقد اجتماعي تكافلي تراحمي تواصلي كحلف الفضول لنصرة المظلوم ورد الظالم بصوت واحد هذا الحلف الذي أشاد به سيدي رسول الله - صلى الله عليه وسلم ، حين بعث بالنبوة ، وما الذي يمنع جماعة النيل الأزرق من الاعتداء على أهلنا في رفاعة الهوي فهل نقف مكتوفي الأيدي ، نتفرج عليهم باسم التمدن والتحضر والتحلل من تبعة الدم والقرابة ، والله يكاد الدم يتفجر في شراييني من هذا الخوف غير المبرر ، ولا نريد الملاطفة والتربيت على كتوف بعض ، إما نكون أو لا نكون ، والله يعلم مافي النفوس وإليه المرد وحسن المآب .. نسأل الله أن يرفع السخيمة عن هذه البلاد ويردها إلى سيرتها الأولى .إن سميع مجيب الدعاء .
الأخ فتح الرحمن : سحب البوست لا يفيد في شيئ ، نتحاور ونتناقش بالتي هي أحسن حتى نصل لنقاط التلاقي ولنا في الإمام الشافعي أسوة حسنة ( رأي صواب يحتمل الخطأ ورأي غير خطأ يحتمل الصواب ) ، ولا نغمط أحداً أو نحجر على أحد فيما يراه صواب وهذا هو ديدن العلماء الأول .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ZAINHOM



المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟   الأحد ديسمبر 14, 2008 11:18 am

الاخ خالد بابكر القومه ليك ... لك التحيه والاحترام وانت تتواصل معنا توافقا ووعيا بمنعطفات الدعوه عندما تتخذ اسم القبيله والقبليه مرجعيه وحميه في تحقيق المطالب فلك التحيه والاجلال وانت تبلى حسنا في تصحيح تلك المفاهيم ...

الاستاذ فتح الرحمن لك التحيه ايضا وعظيم التقدير ... ونتمنى ان لا يضيق صدرك مما نقول حتى لا تصل لخاطرة حذف الموضوع فانا من دعاة مناقشة اي موضوع وراي وان يظل حاضرا مهما كان مستوى النقاش وحساسيته واسلوب الاعضاء فمن خلال الحوار نتعلم الكثير ونعدل من اسلوبنا وسلوكنا وحروفنا فمهما كانت الحده وتباعد الاراء وتشتت الافكار فانها تحوم حول هامش الموضوع ولم تخرج عنه بل تعطينا دفعه للتجويد وتعلم المزيد لك تحياتي ..

اخي فتح الرحمن نحن نقر ان هنالك كثير من الاشياء التي يجب ان تعمل في المنطقه من مدارس ومشافي وتحديث طرق ومشاركه فاعله في اتخاذ القرار واستنهاض مشروع الجزيره وتحفيز المزارع كشريك اصيل في الانتاج وليس كعامل تنتهي مهمته بانتهاء موسم الزراعه فقط ومن بعدها ينتظر العائد من انتاجه كأنه منحه او عطيه او منّة تجود بها الحكومه عليه ..

ولكن تحقيق هذه الاشياء وتبنيها لا ياتي بصيحات قبليه لان اساس القوة في منطقة الوسط مستمده من عموم المجتمع بكل مكوناته وليس من عمد ونظار القبائل ، فالوعي الذي تشكل يجعلنا ندرك متطلباتنا وحاجياتنا ولكي ندركها يجب ان نتخذ خطوات تتماشى ومعطيات الواقع الذي نعيشه وليس ان نستدين من رجرجه درافور ودهماء الشرق والجنوب اساليبهم التي القبليه النتنه التي احالت اهلهم الى كنتونات يعلف فيها الناس من معونات الاخرين ، فعلينا ان نلتمس طرق اخرى نراعي فيها مجتمع المنطقه ككل وليس قبيله بعينها فثقافة التعايش جعلت من المنطقه مجتمع مدني راقي في تعاطيه مع الحياه وليس قبلي تستخفه النعرات العنصريه ، علينا ان نتعامل مع منطقه الوسط كمجتمع له حقوقه وواجباته وارثه واستقراره اكتسبه عبر سنين طويله جعلته نموذج للتعايش ، وليس ان نعيده لحقب الفونج والعبدلاب ونبدأ من حيث القبيله ونحن تجاوزناها واصبحنا مجتمع عريض تربطه قيم الحياه وترابطها وليس صلة القبيله فحسب ....

نحن نتوافق معك اخي فتح الرحمن ان هنالك حقوق ضائعه ولكنها ليس حق مجرد للرفاعه فقط لكي نجير الثوره والتحرك لهم فقط ونفصلهم من مجتمعهم الذين هم اساس تشكيله فنعيدهم للجاهليه الاولى .... كن فردا في مجتمع صالحا يتقبل الجميع خيرا من ان تكون سيد في قبيله ضيقة الافق منطويه على نفسها وهمها فقط ولك تحياتي ومزيدا من الصبر يعطينا املا في التواصل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتح الرحمن بابكر السيد

avatar

المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 05/08/2008
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟   الإثنين ديسمبر 15, 2008 2:00 am

السلام عليكم أيها التكينيون الشرفاء
التحية للعم خالد بابكر ولك يازينهم وأنت تقر أن هنالك كثير من الأشياء يجب أن تعمل ولك التحية على إحساسك بأن المزارع دوره يجب أن لا ينتهي بإنتهاء عملية الانتاج وتحيه خاصة للمزارع في التكينة في القرى المجاورة وفي الجزيرة وللرفاعة الذين ينتظرون عوائدهم من الانتاج كهبة ومنحة تقدمها الحكومة وهذا فيه عبره لمن يعتبر!!!!!!!!!!!!!!!
لقد سبق وأن ذكرت لكم أن تطالبوا بالحقوق بأي طريقة ترونها وتحت أي مسمى ( نحترم رؤيتكم ومظلتكم) --- أكفلوا لنا حقوقنا نكفل ونضمن لكم سلامة المجتمع والجماعة ووحدة الصف، ويازينهم أنا أتفق معك في أن نترك الصراع القبلي ولكن أطالب بحقوقنا كاملة كمواطنين، وأخيراً بشكرك في اتفاقك معي أن حقوقنا ضائعة ولكن كيف تأخذونها في ظل هذا التقاعس وهذه الإنفرادية والإنهزامية؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abdo omer



المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 12/11/2008
العمر : 37

مُساهمةموضوع: القبلية والواقع   الإثنين ديسمبر 15, 2008 4:17 am


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وكل سنة وانتم طيبون والعيد (مبارك عليكم)
موضوع القبلية الان اصبح متفشياً في السودان بصورة كبيرة من والي صغير كبير مثقف الخ ...
القبلية والجهوية استفحلت وهذا كلام منبوذ ولا يخدم الوطن ولا المواطن في شيئ بل يجعلنا رجعيين ويلهينا عن الحضارة والثقافة السامية الا وهي الثقافة الاسلامية النزيهة التي لا تميز بين قبيلة واخري او بين حسب ونسب وتعدل بين الناس جميعاً شريفهم ووضعيهم قويهم وضعيفهم فهيهات هيهات للعدل والتساوي ان لم نحتكم الي حكم الله وشريعته وتطبق سيادة القانون من غير شفاعة.
اما الواقع الآن في السودان حقيقة يرثي له من هذا (الفيروس) المتفشي الذي ضرب كل المؤسسات كبيرة وصغيرة و المجتمعات والافراد.
فهلا تسامحنا مع انفسنا اولاً ثم انطلقنا فردا فردا ومجتمعاً صغيراً ثم كبيراً ونحد كلمة وراي كي نغير هذه الظاهرة ونحفظ حقوقنا من التغول الجائر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بخارى عابدين

avatar

المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 18/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟   الإثنين ديسمبر 15, 2008 9:09 am

الاخ عبدو لك التحية على تعليقك واثبتت التجارب والمواقف وكل الصراعات التى قامت على خلفية التعصب والقبلية حيث انها لم تقدم غير الخراب وعدم الامن فى اى منطقة فى العالم وعلى الصعيد المحلى اكبر حرب اثنية عنصرية زرعها الاستعمار لم تجنى لاهلها سوى الجهل والفقر والمرض والفاقة ولا يمكن اصلاح ماخربة الصراع مهما قدموا من تنمية ولم ولن تحصل تنمية لظروف كثيرة يعلمها الكثير وصراع دارفور الذى ذكره الاخ فتح الرحمن انه كان الناس لاتعرف دارفور اسالنى انا عنها اخى ما الذى قدمته معرفة الناس لدارفور اكيد بحساب الواقع لم تقدم شيئا والذى قدمه هذا الصراع التشريد والخراب واصل المنطقة موبؤة بالعنصرية فزاد الخراب والدمار اتدرى اخى فتح الرحمن عن الطلاب الذين يفترض ان يجلسوا لامتحان الشهادة السودانية وبالعدد الذى جلس فعلا هذا العام الرقم خيالى وهذا كلة فاقد تربوى خصما على التنمية فى المنطقة اخى وعلى المستوى الدولى وماهى مهددات السلم والامن الدوليين وبعد النظام العلمى الجديد الذى يقوده الغرب هو الصراع القبلى والاثنى وهذا معروف للباحثين فى هذا المجال
فاما مسالة الحقوق وكيفية استردادها فاخى الحلاوى نقض نفسه بنفسه فى مسالة الاحزاب وانه لاينتمى لاى حزب سياسى وانة ليس مقتنع ببرامجها وانها تدير البلاد بدولاب الولاء وفى نفس التعليق يدعو الى تكوين حزب سياسى يخرج البلاد من هذة الازمة وفى نفس الوقت يدعو الى القبلية وهذا اكبر تناقض وان تترافع عن الجانى والمجنى عليه
للحديث بقية وسنواصل لكم التحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ZAINHOM



المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟   الإثنين ديسمبر 15, 2008 11:08 am

الاخوه الافاضل جميعا لكم التحيه والاحترام

الاخ عبدالرحمن الحلاوي مرحبا بك في هذه المساحه وانت تجدد حضورك دفاعا واستبسالا في سبيل توجهاتك التي تنادي بها فلك منا كل التحايا ونتمنى ان تصبر علينا كثيرا حتى نصل لفهم ما نثيره من مواضيع بصوره خاليه من الحماس ...


اولا اخي عبدالرحمن انت تحاول ان تثير الناس فقط وليس غير ذلك تريد ان تسلخ رفاعه من وسطها الذي تعيش فيه مع مكونات الشعب السوداني الذي يشاركها الارض بكل خيراتها وعمرانها ... لذلك تركز على رفاعه وتسترجع مجدها وتقارنها بقبائل اخرى وتدق نحاسها ليتجمهر حولك من هو رفاعي فقط .... فتستخفه بنعرات عنصريه لتنطلق بهم الى ما يهدم وليس يصلح فعندما قلنا لك ان هنالك سيناريو يعد له في منطقة النيل الازرق لم تستدرك انها فتنه نراك تحمست لذلك و طالبت بنصر رفاعه الهوى قبل ان ينفذ المخطط ...

ثانيا انت تستخفنا كثيرا عندما تسوق لنقاشنا وحوارنا مفردة ( اهل العوض ) وتحاول ان تستفزنا بها لنشعر بالدونيه والاستحقار ومن ثم نهب لنقول اننا ليس اهل العوض واننا ارق من ذلك ، ولعلمك هذه المفرده التي ترددها قائلها هو من بيننا فهل مجرد تدوير نكته يشعل ثوره ... وهل هي مؤذيه لك لهذه الدرجه حتى تجعلها من المأخذ التي تهددنا اننا نتشوق للمزيد من هذه النكات عن كل مكونات الشعب السوداني ...

ثالثا كون ان الجعليين او الشايقيست او الجنوبيين يحكمون ويستأثرون بالوظائف فالحقيقه تقول ان كل الحكام الذين حكموا السودان من شماله ولكن مناطقهم افقر بكثير من مناطقنا اذن المعاناة ليست مقتصره على الوسط او اطرافه وانما كل السودان ... لذلك علينا ان نعد شخص مؤهل من منطقة الوسط رفاعي او غيره لينازل الترشيخ في انتخابات الرئاسه وندعمه بكل قوة على ان يكون برنامجه لكل الشعب السوداني وليس لرفاعه فقط ...

اخي عبدالرحمن خذ قسطا من الراحه وانت مستلقي على ظهرك وتنفس بعمق ثم فكر في نعمة الاستقرار التي ينعم بها الوسط فهل نضحي بها ونشتت القوم لتحقيق مطالب سيكون من اول اهدافها اعادة النازحيين وتعويض المتضررين هكذا هم الان اهل دارفور بعد ان كانت مطالب تنمويه اصبحت تاسيسيه لاعادة المواطن لداره وتعويضه لجبر الضرر وليس لخلق تنميه لمجتمع مستقر متعلم تحيطه الثقه والسكينه والايطمئنان ...

علك ان تدرك الكثير اخي عبدالرحمن اذا تخلصت من الالتزام القبلي وجعلت دعوتك لكل انسان الوسط بكل سحناته وقبائله وجعلت منطلقاتك اساسها المجتمع ككل وليس القبيله ، لم تعد على ارض الجزيره وسنار مضارب لخيام القبيله تضئيها نيران الحطب ويحيط بها فرسان القبيله ويجوبون الارض شرقا وغربا ، الان يوجد مجتمع يحكمه قانون وتلزمه واجبات وتعايش فعليك استدراك ذلك فقط واتخذ من الخطوات التي تحقق اهدافك دون عصبيه او زعزعة الناس او تصنيفهم وبعث روح الجاهليه فيهم .... تحياتي ...


ملاحظه اخير اخي الحلاوي
هل تعلم ان الاحزاب قدمت خدمه كبير للسودانيين اذ نقلتهم من الجهويه والعنصريه القبليه الى الالتفاف حول الحزب الواحد باختلاف قبائلهم فخلقت مجتمع يعي متطلباته على اساس المجتمع العريض وليس القبيله فتخيل حالنا من غير احزاب كيف كانت ستجرى الانتخابات البرلمانيه بعد الاستقلال الاحزاب كانت نقله تاريخيه في تاريخ السودان السياسي وان اصابها خمول وعدم استقرار كان ذلك باسبابه ولك تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالد بابكر شوية

avatar

المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟   الإثنين ديسمبر 15, 2008 11:22 am

بسم الله الرحمن الرحيم


الاخ الحلاوى ود العم لا نريد على احد ان يتبتب على كتف الاخر لاسترجاع الحقوق ولا نحن من اهل هذه الشيمة ولا نعرف ضرب الدفوف وتصفيق الايادى لشخص عشان نكسب وده ونحن الاعور نقول له اعور هذه الصفه تعلمناها من جدودنا التكيناويون اخر كتاباتك فيها تناقد لشخصك

  1. اولا نحن لم نقول لك انت تميل الى حزب من الاحزاب عشان تقسم بالله
  2. بدل من ان تتطالب بالقبليه .طالب بالتقسيم العادل وارسل افكارك عبر الطرق التى تعرفها حتى تصل الى المسؤولين
  3. انت تتطالب بقيام احزاب تضم الكوكتيل السودانى وفى نفس الوقت تطالب بالقبليه كيف يكون ذالك؟
  4. لم تنضب بنات افكارك وتدعوا بى وعى تام اذا ادركت ان سبب وجود الامم المتحدة والاتحاد الافريقى وانعقاد الموتمرات التى تاخذ من حقوقنا الكثير هى الدعوة القبليه
  5. نحن ليس عير نحمل الماء ولكن اذا تمادينا فى الخطاء ومشينا فى الطريق الذى مشوا فيه اهلنا فى دارفور وانت تعلم بى نتائجه من تخريب ودمار سوف نصبح عير حقيقيه
  6. نحن معك ندعوا لحلف اجتماعى تكافلى تراحمى لكن من غير تميز هذا ابيض وذاك اسود
  7. الاخ محمد ذكر دارفور الكل كان يعرف دارفور بالدين وتلاوة القران وكانوا ياتون بى كسوة الكعبه كل عام وبى دعوتهم الى القبليه ماذا صاروا الان وما ذا جنو منها غير الدمار والشتات وموت الابرياء
  8. اتحبوا ان نبقى هكذا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المعزالعوض عدلان التكينة

avatar

المساهمات : 248
تاريخ التسجيل : 22/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟   الإثنين ديسمبر 15, 2008 2:39 pm




الاخوه الاعزاء زينهم ابو محمد عبدالرحمن خالد شويه وفتح الرحمن والاخوه رواد المنتدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
امتداداً لموضوع قبيلة الرفاعيين نرا قد اخذ الموضوع منعطف اخر وخطير جدا منعطف سياسى وعنصرى و دعوه لفتنه و ليس الغرض منه جمع شمل القبيله والتعريف بتاريخ القبيله وترابط القبيله بل اصبح مطالبه بحقوق و كل سودانى يرى مسلوب منه حقوقه اذا كان من اى قبيله او من اى منطقه فى السودان من الذى سلب هذه الحقوق والاخ عبدالرحمن قال من سنة 1989 مين قال لك ياخى حتى اليوم الم تقراء اتفاقية السلام التى اعطت كل سودانى وكل ولايه حقها نحن لا نريد فتنه بأسم قبيله الرفاعيين ولا نسمح باحد يزعزع امن المنطقه ولا السودان دعون نتكلم عن تاريخ ونسب قبيلة الرفاعيين ومناطق الرفاعيين فى السودان وخارج السودان والفتنة أشد من القتل .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالد بابكر شوية

avatar

المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟   الإثنين ديسمبر 15, 2008 3:01 pm

الأخوة الكرام ان لم تنتبهوا الى نفسكم سوف تصبحون تدافعون عن حقوقكم باضعف الايمان كما فعل الصحفى العراقى وسوف تكون هذه حالنا اذا انجرفنا فى هذا التيار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبدالرحمن _ الحلاوي



المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 06/12/2008
العمر : 49
الموقع : UAE

مُساهمةموضوع: رد: ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟   الثلاثاء ديسمبر 16, 2008 3:48 am

ZAINHOM كتب:
الاخوه الافاضل جميعا لكم التحيه والاحترام

الاخ عبدالرحمن الحلاوي مرحبا بك في هذه المساحه وانت تجدد حضورك دفاعا واستبسالا في سبيل توجهاتك التي تنادي بها فلك منا كل التحايا ونتمنى ان تصبر علينا كثيرا حتى نصل لفهم ما نثيره من مواضيع بصوره خاليه من الحماس ...


ولكم خالص الاحترام والود مهما اختلفنا في وجهات النظر .

اولا اخي عبدالرحمن انت تحاول ان تثير الناس فقط وليس غير ذلك تريد ان تسلخ رفاعه من وسطها الذي تعيش فيه مع مكونات الشعب السوداني الذي يشاركها الارض بكل خيراتها وعمرانها ... لذلك تركز على رفاعه وتسترجع مجدها وتقارنها بقبائل اخرى وتدق نحاسها ليتجمهر حولك من هو رفاعي فقط .... فتستخفه بنعرات عنصريه لتنطلق بهم الى ما يهدم وليس يصلح فعندما قلنا لك ان هنالك سيناريو يعد له في منطقة النيل الازرق لم تستدرك انها فتنه نراك تحمست لذلك و طالبت بنصر رفاعه الهوى قبل ان ينفذ المخطط ...

ليس سلخاً ولا اقتلاعاً للآخرين ، وأركز على رفاعة باعتبارها المخاطبة في هذا البوست وباقي المكونات يعتبروا جزءً من رفاعة لهم ما لها وعليهم ما عليها ، ولو كنت في كريمة أو شندي لكان الأمر كذلك .. وسيناريو النيل الأزرق لو تم لوجب على كل رفاعي شريف أن يكون في الصف الأمامي حتى لو لم نعلن ذلك ..

ثانيا انت تستخفنا كثيرا عندما تسوق لنقاشنا وحوارنا مفردة ( اهل العوض ) وتحاول ان تستفزنا بها لنشعر بالدونيه والاستحقار ومن ثم نهب لنقول اننا ليس اهل العوض واننا ارق من ذلك ، ولعلمك هذه المفرده التي ترددها قائلها هو من بيننا فهل مجرد تدوير نكته يشعل ثوره ... وهل هي مؤذيه لك لهذه الدرجه حتى تجعلها من المأخذ التي تهددنا اننا نتشوق للمزيد من هذه النكات عن كل مكونات الشعب السوداني ...
ليس في الأمر استخفافاً ، ولكن هذه عقلية اهل الشمال الذين يحكموننا من الخرطوم بعد أن رطبوا وامتلأت كروشهم !!وأعلم قائلها حق المعرفة وهو رجل ساقها على سبيل الدعابة ..ولكن غيره ألبسوها قميص عثمان !!

ثالثا كون ان الجعليين او الشايقيست او الجنوبيين يحكمون ويستأثرون بالوظائف فالحقيقه تقول ان كل الحكام الذين حكموا السودان من شماله ولكن مناطقهم افقر بكثير من مناطقنا اذن المعاناة ليست مقتصره على الوسط او اطرافه وانما كل السودان ... لذلك علينا ان نعد شخص مؤهل من منطقة الوسط رفاعي او غيره لينازل الترشيخ في انتخابات الرئاسه وندعمه بكل قوة على ان يكون برنامجه لكل الشعب السوداني وليس لرفاعه فقط ...
من قال أن الحكام الشماليين في هذا العهد اهلهم فقراء .؟؟!! وما المانع إن اتفقنا على ورقة عمل بينة المعالم ومقنعة لأهل الوسط يثقلهم المعرفي في اختيار الأصلح للحكم ضمن العقد الاجتماعي وحتى ولو داخل حزب سياسي أياً كان توجهه ، فاز المرحوم الأمين أحمد الأمين في دائرة الحلاويين سنة 1964م رغم أنصاريتهم بايعوه لصلاحه وكان أفضل وزير صحة مر على السودان في تلك الحقبة !!.
اخي عبدالرحمن خذ قسطا من الراحه وانت مستلقي على ظهرك وتنفس بعمق ثم فكر في نعمة الاستقرار التي ينعم بها الوسط فهل نضحي بها ونشتت القوم لتحقيق مطالب سيكون من اول اهدافها اعادة النازحيين وتعويض المتضررين هكذا هم الان اهل دارفور بعد ان كانت مطالب تنمويه اصبحت تاسيسيه لاعادة المواطن لداره وتعويضه لجبر الضرر وليس لخلق تنميه لمجتمع مستقر متعلم تحيطه الثقه والسكينه والايطمئنان ...
الصورة التي في مخيلتي مجرد تجمع لأرحام يدعو للتناصر والتآخي والتآزر ، ليس إلا ... لا توجد دولة علوة حتى نقضي عليها ولا غيرها ولكن مجرد التنسيق والتواصل والتشاور ، ولكن أركم قد فخمتم الأمر وأعطيتموه أبعاداً لم تكن في بالي وخلطتم الخل بالعسل .
علك ان تدرك الكثير اخي عبدالرحمن اذا تخلصت من الالتزام القبلي وجعلت دعوتك لكل انسان الوسط بكل سحناته وقبائله وجعلت منطلقاتك اساسها المجتمع ككل وليس القبيله ، لم تعد على ارض الجزيره وسنار مضارب لخيام القبيله تضئيها نيران الحطب ويحيط بها فرسان القبيله ويجوبون الارض شرقا وغربا ، الان يوجد مجتمع يحكمه قانون وتلزمه واجبات وتعايش فعليك استدراك ذلك فقط واتخذ من الخطوات التي تحقق اهدافك دون عصبيه او زعزعة الناس او تصنيفهم وبعث روح الجاهليه فيهم .... تحياتي ...
ندعو لعقد اجتماعي لأبناء منطقة الوسط بكل سحناته ، ولا يضرن رفاعة ذلك وهم الغلبة !!

ملاحظه اخير اخي الحلاوي
هل تعلم ان الاحزاب قدمت خدمه كبير للسودانيين اذ نقلتهم من الجهويه والعنصريه القبليه الى الالتفاف حول الحزب الواحد باختلاف قبائلهم فخلقت مجتمع يعي متطلباته على اساس المجتمع العريض وليس القبيله فتخيل حالنا من غير احزاب كيف كانت ستجرى الانتخابات البرلمانيه بعد الاستقلال الاحزاب كانت نقله تاريخيه في تاريخ السودان السياسي وان اصابها خمول وعدم استقرار كان ذلك باسبابه ولك تحياتي
نحترم خيارات الناس السياسية ونقبلهم في هذا الحلف واختلاف الخيارات والتوجهات السياسية وارد حتى داخل البيت الواحد ، ناهيك عن الهردبيس !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبدالرحمن _ الحلاوي



المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 06/12/2008
العمر : 49
الموقع : UAE

مُساهمةموضوع: رد: ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟   الثلاثاء ديسمبر 16, 2008 8:26 pm

المعزالعوض عدلان التكينة كتب:



الاخوه الاعزاء زينهم ابو محمد عبدالرحمن خالد شويه وفتح الرحمن والاخوه رواد المنتدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
امتداداً لموضوع قبيلة الرفاعيين نرا قد اخذ الموضوع منعطف اخر وخطير جدا منعطف سياسى وعنصرى و دعوه لفتنه و ليس الغرض منه جمع شمل القبيله والتعريف بتاريخ القبيله وترابط القبيله بل اصبح مطالبه بحقوق و كل سودانى يرى مسلوب منه حقوقه اذا كان من اى قبيله او من اى منطقه فى السودان من الذى سلب هذه الحقوق والاخ عبدالرحمن قال من سنة 1989 مين قال لك ياخى حتى اليوم الم تقراء اتفاقية السلام التى اعطت كل سودانى وكل ولايه حقها نحن لا نريد فتنه بأسم قبيله الرفاعيين ولا نسمح باحد يزعزع امن المنطقه ولا السودان دعون نتكلم عن تاريخ ونسب قبيلة الرفاعيين ومناطق الرفاعيين فى السودان وخارج السودان والفتنة أشد من القتل .
الأخ المعز : كل عام وأنتم بخير ، أرجو الاتصال بي .
كل التحليل الذي ساقه الأخ زينهم ما هو إلا مجرد افتراض مجرد ، يجافي الهدف الذي نبتغيه وهو كما ذكرت في مداخلتكم هذه ، نحنا لسنا جهة سياسية وليس لنا أجندة سياسية ، بل الغرض هو التعارف والتواصل والتشاور والتناصح ، واعتقد أنني بوجودي هنا من خلال هذا الرابط الإسفيري استطعت أن أتعرف عليكم عن قرب ، وأكرر لا نريد فتنة ولا نسمح لأحد بزعزعة استقرار المنطقة ، وأكرر ما ذكرته .. أعتذر لكل الإخوة إن صدرت مني بعض المداخلات الخشنة ، وهذه غشامة متوارثة ههههههههههههههه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفاتح البشير

avatar

المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 30/11/2007
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟   الخميس ديسمبر 18, 2008 3:14 am

[size=29]اذا كان الواحد رفاعي من جهة امو ممكن يشارك

بعدين حتى الشرف الذي يستحقه الرفاعيين انما عن طريق نسب امرأة وهي السيدة فاطمة الزهراء ولقد ذكرت هذا حتى لا ادع لأحد الفرصة لكي يمنعنا من المشاركة
كما اود ان اقول انني اطلب الإنتماء للرفاعة ليس لأننني اتنكر لأصلي بل لكي انتسب الى الحضرة المحمدية[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتح الرحمن بابكر السيد

avatar

المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 05/08/2008
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟   السبت ديسمبر 20, 2008 6:46 am

الأخ الغالي الفاتح البشير حفظك الله ورعاك وحفظ والديك واخوانك ولك التحية وأنت رفاعي شريف حيث أن أسرتك اختلطت بالرفاعة نسباً وتصاهراً وتداخلاً وعاشت مع الرفاعة ولانعرف لكم غير المكانة الكبيرة والمقدره بيننا نعم الأخوان ونعم الجيران ونعم الأحباب .
لك التحيه ياأخي ولك الحب ويافخرنا بكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبدالرحمن _ الحلاوي



المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 06/12/2008
العمر : 49
الموقع : UAE

مُساهمةموضوع: رد: ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟   الأحد ديسمبر 21, 2008 10:41 am

فووووووووووق ومزيد من التواصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتح الرحمن بابكر السيد

avatar

المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 05/08/2008
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟   الخميس يناير 15, 2009 8:14 am

لكم تحياتي أخواني وأخواتي أيها الكراماء أينما كنتم وكيفما كنتم وأشكر لكم نقاشكم الهادف الإيجابي منه والسلبي أفتخر برؤاكم وهذه يداي بيضاء تحمل سلاماً لكم أيها الكرام رفاعيين وكآفة القبائل تحت الجامع الكبير والرابط الأصيل (التكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــينة) جمعتنا جميعاً منطقة الجزيرة الخضراء وظلالها الوارفه وسماحة من ينتمي للجزيرة والولاية الوسطى ويافخرنا بالانتماء للسودان الكبير.
أشكر لكم جميعاً مرة أخرى نقاشكم المحترم وأتمنى على حكوماتنا أن تعطي مناطقنا دعماً يحقق لها مزيداً من الرفاه الذي بذلنا الغالي والنفيس وقدمنا من أجله التضحيات الجسام وأخيراً سيظل فخري بيك يابلد ودماءؤنا نقدمها رخيصة من أجل تكينتنا الغالية وأهلنا الطيبين

دمتم وحتى نلتقي في المنتدى الحديث
حفظكم الله وحفظ لنا أخونا أحمد الشريف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ألن يعود الحكم إليكم أيها الرفاعة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التكينـــــــــة :: المنتدى العام-
انتقل الى: